جمعية إنصاف للمرأة و الطفل ببني انصار مثال الجمعيات النشيطة التي تستحق الإهتمام + نبذة عن أعمال الجمعية

مازوجة سيتي _ كريم الورداني 


عملت جمعية إنصاف  للمرأة و الطفل  ببني انصار ، منذ تأسيسها أواسط سنة 2018 ، على تسطير برنامج سنوي إستطاعت تنفيذ جله .

واستطاعت الجمعية المشتغلة على المرأة و الطفل ، أن تتواجد ميدانيا عبر مجموعة من الأنشطة الإجتماعية و الثقافية التي استهدفت بالأساس موضوع المرأة و الطفل .

و في هذا الإطار قامت الجمعية بتوزيع 100 قفة رمضانية على الأسر المعوزة ، كما قامت بتوزيع 500 وجبة فطور على الأطفال المتشردين المنتشرين في حنبات أحياء بني انصار .

و تفعيلا لأهدافها النبيلة ، قامت جميعة إنصاف للمرأة و الطفل ، بزيارات متعددة و في أوقات متفرقة من السنة الى دار التكافل بالناظور ، حيث قضت أوقات ممتعة مع نزيلات الدار مصحوبة بأنشطة موازية لزرع الإبتسامة و الفرحة على النزيلات .

و وعيا منها بدورها التكافلي التآزري الإجتماعي ، أخذت عضوات جمعية إنصاف للمرأة و الطفل على عاتقهن التكفل بإمرأة متزوجة و أم لأربعة أبناء معوقين  و ظروفها الإجتماعية مزرية ، حيث تكفلت الجمعية بتجهيز منزلها بالأثاث و أخذت على عاتقها الإهتمام بالانباء المعوقين ، و تقديم مساعدة مالية من أجل توسعة منزلها .

و لا تفوت عضوات الجمعية أية فرصة من أجل القيام بزيارات ميدانية ، الى بعض الأسر المعوزة ، و الأرامل اللواتي يعانين في صمت ، و الأطفال المتواجدين في وضعية إجتماعية صعبة ، و هذا نابع من إيمانهن الراسخ بقيم العمل الجمعوي التطوعي الخيري النبيل .

و تجدر الإشارة أن الجمعية تقوم بكل هذه الأعمال و غيرها  لم يتسع الوقت لذكرها بالتفصيل ، إعتمادا على دعم بعض المحسنين في غياب تام للدعم العمومي .

جمعية إنصاف للمراة و الطفل ببني انصار ، تتواجد في الساحة و مبادراتها تتحدث عنها ، و هي من الجمعيات القليلة التي تشتغل في صمت ، و لكن ما تقوم به يسمع به من به صمم .

على هذا الأساس نهيب بالمجالس المنتخبة بالإقليم ، الى مد يد المساعدة لمثل هذه الجمعيات و تقديم دعم سنوي لها يعيلها على تنفيذ برامجها و تحقيق أهدافها النبيلة .

و سيرا على نهج الحديث الصحيح ,, من لا يشكر الناس لا يشكر الله ,, لابد من توجيه الثناء و الشكر لرئيسة الجمعية التي تقف شخصيا على هذه المبادرات التي تمس الفئات الإجتماعية المعوزة و التي تعاني من الهشاشة ، و من خلال شكر الرئيسة نشكر كل عضوات الجمعية على تفانيهن في خدمة الصالح العام و هذا ليس بغريب على شابات و نساء بني انصار اللواتي يوثرن على أنفسهن و لو كان بهن خصاصة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو .. محمد أهلال يؤكد أن المشاريع السبعة نتاج عمل مشترك

مازوجة سيتي _ بني انصار قال النائب الاول لرئيس حضرية بني انصار ، السيد محمد ...