اختتام مهرجان السينما بالناظور و السينما المكسيكية تحصل على الجائزة الكبرى

مازوجة سيتي . الناظور

اختتم المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة بالناظور أول أمس فعالياته التي استمرت على مدار أسبوع كامل، على ضفاف بحيرة مارتشيكا ووسط خيمة سينمائية مشيدة.
وعرف المهرجان تكريم والدة الفنان الكوميدي المحبوب بنعيسى الجيراري كتقليد دأب عليه المهرجان لتكريم امهات فنانين سطع نجمهم في عالم الفن والسينما كعربون عرفان ووفاء للام الجميلة التي انجيت وضحت وربت هذا الفنان ليدخل البسمة والبهجة في قلوب المغاربة العالم كله. كما كر مت ادارة المهرجان أيضا ، حفيظ العيساوي كأحد مؤسسي المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة، “.
وفي اشارة لتكريم كل فنانات وفناني منطقة الريف والناظور تم تكريم ايضا الفنان المغربي الاصيل ابن الريف فاروق ازنابط. وعن جوائز الأفلام المتبارية فقد فاز الفيلم المكسيكي الاقامة La habitacion في المسابقة الرسمية للافلام الطويلة بجائزة المهرجان مارتشيكا، فيما حاز الفيلم الفرنسي القصير tangente على الجائزة الكبرى لمطاحن سبا ثم نال الفيلم القصير “مكان لي” تهنئة خاصة من قبل لجنة التحكيم للفيلم القصير.
اما بالنسبة لمسابقة الفيلم الوثائقي فقد فاز الفيلم الوثائقي “سفر خديجة” على جائزة ذاكرة المستقبل للمهرجان، ونال فيلم kuzola le chant des racines على الجائزة الكبرى كمتوج من قبل لجنة التحكيم. وحصلت الفنانة الهولاندية نورة الكوسور على احسن دور نسائي في فيلم ليلى وفاز باحسن دور رجالي ، الفنان السلوفاكي peter chimonikعن فيلم the interpreter وتوجت الشيلي باحسن سيناريو عن فيلم y de prontl el amanecer

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النائب الاول محمد اهلال رجل المهمات الصعبة المشتغل في الخفاء

مازوجة سيتي / سعيد اعمر لا يمكن الحديث عن بلدية بني انصار دون استحضار الدور ...