عبد السلام بوطيب : خمسة أفلام دولية ستعرض لأول مرة في مهرجان السينما بالناظور في نسخته السابعة

مازوجة سيتي _ ميمون عزو 

 

قال عبد السلام بوطيب رئيس مركز الذاكرة المشتركة و المستقبل ، أن مهرجان السينما في نسخته الماضية عرف عجزا ماليا قدر بـ 100 مليون سنتيم نظير تلكؤ مجموعة من الداعمين عن تقديم ما وعدوا به .

و أضاف بوطيب الذي كان يتحدث في لقاء تواصلي مع وسائل الإعلام المحلية ، أن النسخة السابعة من المهرجان الدولي للسينما بالناظور ، سيكون مناسبة لتنشيط الناظور ثقافيا و اقتصاديا و سياحيا .

و قدم ذات المتحدث برنامج النسخة السابعة مستعرضا قيمة الأفلام الدولية المشاركة و التي ستعرض لأول مرة في مهرجان الناظور .

واعتبر رئيس مركز الذاكرة المشتركة أن حضور رئيس الحكومة الإسبانية السابق ساباتيرو  و نجلة عبد الكريم الخطابي يعطي قيمة دولية للمهرجان الذي قاوم قلة الموارد المالية واستطاع أن يستمر الى غاية هذه النخة في مقابل توقف مهرجانات أخرى لمشاكل مالية .

وعبّر الحاج منعم شوقي قيدوم الصحافيين بالإقليم و رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان عن تقديره الكبير لوسائل الإعلام المحلية التي تقوم بعمل جبار و ساهمت في إنجاح النسخ السابقة .

و أكد شوقي أن إدارة المهرجان تعتز كثيرا لتعاملها مع رجال الإعلام بالناظور الذين برهنوا عن إحترافيتهم في نقل و تغطية أطوار مهرجان السينما بالناظور.

وقال رشيد الصبار الإطار البنكي الناظوري المعروف أن فقرات المهرجان ستعرف حضور مجموعة من الشخصيات المنتمية لعالم المال و الأعمال و السياسيين و هذا ما يجب استغلاله من طرف كل الفعاليات الناظورية للترافع من أجل بناء سينما بالإقليم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناظوريين يشتكون من غياب الامن بطريق ساكا

مازوجة سيتي . ميمون عزو اشتكى مجموعة من المواطنين ، من غياب الامن في الطريق ...