فعاليات جمعوية بفرخانة تجتمع بالرئيس ,, حليم فوطاط ,, لتدارس مشاكل النقل الحضري و غياب خط فرخانة الناظور أبرزها

مازوجة سيتي _ كريم الورداني

بعد الضجة التي أحدثها غياب خط مباشر لحافلات النقل العمومي الجديدة  بين فرخانة و الناظور ، و دعوة بعض الفاعلين المدنيين للإحتجاج على هذا الإقصاء ، عقد زوال اليوم الإثنين 2 يوليوز الجاري ، اجتماع بين رئيس مجموعة الجماعات الحضرية الناظور الكبير و رئيس حضرية بني انصار السيد حليم فوطاط و ممثل عن السلطة المحلية و فاعلين جمعوين بفرخانة لحل هذا المشكل و إيجاد حل عاجل .

في بداية الإجتماع الذي عقد بمقر المقاطعة الأولى ,, فرخانة ,, قدم رئيس مجموعة جماعات الناظور الكبير شروحات معمقة حول مشروع النقل الحضري الذي دخل حيز التنفيذ و به وصلت حافلة النقل العمومي الى فرخانة في خط يجمعها ببني انصار .

و أكد السيد الرئيس حرصه الكبير على إنجاح المشروع و أن فرخانة كانت دائما ضمن إهتماماته و تفكيره متعهدا بإصلاح ما يمكن إصلاحه و تدارك بعض الأخطاء .

و كانت تدخلات الفاعلين المدنيين الحاضرين في ذات الإجتماع ، كلها تصب في نقط تتعلق بضرورة إحداث محطات توقف الحافلة و إحداث خط مباشر بين فرخانة و الناظور و مشكل غلاء التسعيرة التي تقترب كثيرا من ثمن التاكسيات .

و في جوابه على تساؤلات ممثلي المجتمع المدني أكد حليم فوطاط أن لجنة السير و الجولان التابعة لبلدية بني انصار ستقوم بدراسة أماكن محطات الوقوف كما تعهد بحمل جواب شاف عن غياب خط مباشر بين فرخانة و الناظور و أمكانية إحادثه ، في الإجتماع المقبل المتفق عليه و الذي سيكون الأسبوع المقبل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آريف يا ثاسكاث.. عمل فني مشترك يجمع الفنانين حكيم اليعقوبي وماستر سامو

مازوجة سيتي . متابعة أطلق أخيراً الفنان عبد الحكيم اليعقوبي وَ الرّابور ماستر سامو، سليلا ...