تعيين سياسية من ,, بني انصار ,, مندوبة للحكومة الاسبانية في مليلية

مازوجة سيتي 
ذكرت تقارير إعلامية، أن الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني اقترح بأن تشغل صابرينا محمد عبد القادر، منصب مندوبة لحكومة مدريد في مدينة مليلية المحتلة، خلفا لعبد المالك البركاني الذي غادر منصبه بعد مصادقة البرلمان على ملتمس إسقاط حكومة الحزب الشعبي التي كان يقودها ماريانو راخوي. 

وستكون صابرينا محمد، أول امرأة تتولى قيادة مندوبية الحكومة المركزية بالثغر المحتل، وهو ما أكده السكرتير العام للحزب العمالي الاشتراكي بمليلية، مضيفا بأن هذا الاختيار اتى انسجاما وقرار حكومة سانشيز التي انفتحت على العنصر النسوي ومنحت 11 وزارة للنساء مقابل 6 للرجال. 

ومن المرتقب ان تتولى المذكورة منصبها الجديد بشكل رسمي بداية الأسبوع المقبل، بعد أدائها للقسم وتشكيل فريق عملها الذي سيضم أسماء جديدة خلفا لمسؤولين ينتمون للحزب الشعبي كانوا يتولون تدبير شؤون عمالة مليلية قبل سحب الثقة من حكومة راخوي. 

وتنحدر صابرينا محمد عبد القادر، من أصول ريفية بإقليم الناظور، وهي من بين المغاربة المستقرين بثغر مليلية، و ستخلف المغربي عبد المالك البركاني مندوب الحكومة منذ 2011، الذي بصم على مشوار فاشل حسب الرأي العام المحلي، نظراً لتفاقم مشاكل بسبب سياسات سطرها أبرزها تلك المتعلقة بتدبير الحدود مع إقليم الناظور و منع التهريب المعيشي بعبر بني انصار. 

جدير بالذكر، أن المندوبة الجديدة لحكومة مدريد في مليلية، تعمل أستاذة في مؤسسة إعدادية بمليلية، وسبق لها وأن خاضت تجربة الانتخابات البرلمانية الاسبانية عام 2016 باسم حزبها العمالي الاشتراكي. 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بسبب هذه ،، الكارثة البيئية ،، مدير مؤسسة البكري ببني انصار يوجه رسالة إلى من بيده الحل و العقد

نداء من مدير مدرسة البكري ببني انصار اقليم الناظور الى كل الغيورين على فلذات اكبادنا.. ...