الناظور: اجتماع تحضيري لامتحانات البكالوريا

مراسلة 

 في إطار التحضير لإجراء الامتحانات الإشهادية دورة 2018، عقدت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالناظور لقاء تواصليا مع السيدات والسادة رؤساء مراكز الامتحان لنيل شهادات البكالوريا يوم الثلاثاء 22 مايو 2018، بحضور السادة رؤساء المصالح بالمديرية.

  توخى اللقاء إطلاع المشاركين على مستجدات الامتحانات، وتقديم صورة شاملة حول هذه الامتحانات وأعداد المترشحين ومراكز الامتحانات، وكرونولوجيا العمليات المطلوب إنجازها داخل المراكز تحضيرا لهذا الاستحقاق التربوي الهام، حتى يمر في ظروف وأجواء مناسبة سليمة، وفق ما هو محدد في دفاتر المساطر والمقررات والمذكرات التنظيمية التي أصدرتها الوزارة.

  في كلمته الافتتاحية، رحب السيد المدير الإقليمي بالسيدات والسادة رؤساء المراكز، مهنئا إياهم بشهر رمضان الفضيل، معربا لهم عن الشكر للجهود التي يبذلونها في تدبير ما تبقى من السنة الدراسية، والاستعداد لامتحانات البكالوريا. أكد السيد المدير على ضرورة استحضار أهمية هذه الامتحانات التي تتعلق بها أنظار وآمال آلاف التلاميذ والآباء والأمهات والأساتذة، ويرتبط نجاحها بروح المسؤولية والتضحية التي يتحلى بها العاملون في القطاع. خاصة وأن هذه المديرية قد راكمت خلال ما مضى من السنوات نتائج جيدة تدل بوضوح على الجهد الموفق الذي يبذله سائر العاملين بالقطاع، على اختلاف مهامهم ومسؤولياتهم، الأمر الذي يستدعي منا تكثيف الجهود لأجل الحفاظ على هذا المكسب وتحقيق النتائج الجيدة التي يترقبها التلاميذ وأسرهم، مع الحرص على محاربة الغش، وكل المظاهر السيئة التي تضر بمصداقية الشهادة وتتعارض مع قيم النزاهة والعدالة والشفافية، واحتراما للقانون. مؤكدا على أهمية الدور المحوري الذي يلعبه رئيس المركز، باعتباره هو المدبر الأول على صعيد المركز، يمتلك كامل الصلاحيات للمبادرة باتخاذ كافة القرارات والإجراءات الكفيلة بتوفير أفضل الشروط لإجراء الامتحان، باختيار الفريق وتوزيع المهام والمسؤوليات. وأكد السيد المدير الإقليمي أن المديرية الإقليمية قد استعدت بتوفير الوسائل اللوجيستيكية والسائقين والحقائب والمرافقين، والتنسيق مع السلطات الأمنية، مغتنما المناسبة لتوجيه الشكر والامتنان للسلطات الأمنية الإقليمية والإدارة الترابية، على رأسها السيد العامل ومساعدوه، ورجال الأمن والدرك والقوات المساعدة والوقاية المدنية، الذين لا يفتأون يقدمون كل المساعدة ويوفرون الشروط لأجل أن تمر الامتحانات في ظروف ملائمة.

  خلال هذا اللقاء قدم السيد رئيس المركز الإقليمي للامتحانات عرضا حول دفاتر مساطر الامتحانات وخطواتها، ومراحل الإنجاز، ومستجدات دلائل الإجراء والتصحيح والمداومة والحراسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشئ بالشئ يذكر .. ساكنة بني انصار تشكر كل من ساهم في إنجاح مراسيم عدة الفطر لهذه السنة

مازوجة سيتي _ كريم الورداني     على عكس بعض الهفوات التي وقعت في السنوات ...