ربورطاج مطول : في يوم تاريخي مازوجة سيتي تكرم الأستاذ عبد الوليد العثماني أمام حضور فعاليات متنوعة

مازوجة سيتي _ كريم الورداني

خصص موقع مازوجة سيتي الإخباري حفلا تكريميا مميزا بكل المقاييس للأخ و الأستاذ ع الوليد العثماني  على اثر إحالته على التقاعد الوظيفي من مهنته كأستاذ . التكريم عرف لحظات قوية و كثيفة الدلالة بقاعة الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير  مساء يوم السبت 31 مارس 2018 . تميز بحضور وازن و نوعي من رفاقه و اصدقائه عاشوا معه مسار نضالي طويل و عدد من منتخبي الجهة و الجماعة  و فعاليات من المجتمع المدني وثلة من رجال و نساء التعليم و مديري المؤسسات ا لتعليمية ، يتقدمهم وفد هام من المديرية الاقليمية لوزارة التربية و التكوين  و على راسهم السيد محمد البور الذي أبى إلا أن يتقاسم مع صديقنا المحتفى به هذا التكريم الرائع .

الحفل التكريمي كان مميزا حقا بحضوره النوعي و لكن ايضا بالشهادات التي عبر عنها الحاضرون بتلقائية و عفوية ، كانت مناسبة لاستحضار مساره النضالي المتعدد الواجهات السياسية و الجمعوية و الثقافية و التربوية ، اجمع فيها الكل عن مسار الرجل النضالي و المهني الناجح بكل المقاييس .

شهادات صادقة و مؤثرة  تلك التي قدمت في حق المحتفى به ، استحضرت اخلاصه و تفانيه في الدفاع عن تنمية الجماعة الترابية لبني انصار عامة و جودة المدرسة العمومية خاصة . كما استحضرت خلال هذا الحدث البارز ثباته على مبادئه و قناعاته كمناضل انخرط في الفعل السياسي منذ مرحلة شبابه , مذكرين بالمحطات الاساسية لهذا المسار النضالي البنيوي الذي يتداخل فيه ما هو سياسي بما هو جمعوي و ثقافي و تربوي . فكان المحتفى به واحدا و متعددا في نفس الوقت . فعبره و من خلاله تحضر وجوه غالبة في المكان و حاضرة في الاذهان و الوجدان هي التي شكلت معه عوالم تنتمي للماضي النضالي . فكان تكريمه تكريما لمسار نضالي متميز

و قد ابى موقع مزوجة سيتي و جمعيات اخرى ( جمعية اصدقاء بني انصار ــ جمعية ايت انصار للقافة و التنمية ) الا ان يخصصوا  للمحتفى به بعض الهدايا التذكارية بهذه المناسبة الرائعة كعربون محبة وود صادقين .

وفي الختام توج الحدث بحفلة شاي على شرف الحاضرين  مع اخذ صور تذكارية عائلية في عمقها أدخلت البهجة و السرور وسط الضيوف الحاضرين  .

و هذه نبذة مختصرة عن الأستاذ عبد الوليد العثماني

عبد الوليد العثماني من مواليد سنة  1957 ببني انصار ،  تابع دراسته الابتدائية بمؤسسة مولاي بغداد ببني انصار  ثم التحق بثانوية عبد الكريم الخطابي بالناظور  حيث استكمل دراسته الاعدادية و الثانوية وبعد حصوله على الباكلوريا سنة 1980  التحق بجامعة محمد بن ع الله  ليحصل على الاجازة في الفلسفة العامة وهو أب لياسمين و ياسين .

و امام المد اليساري في السبعينات انخرط في العمل السياسي وهو في ريعان شبابه حيث التحق بحزب ااتقدم و الاشتراكية وهو في العشرين من عمره و الذي ما زال منضبطا فيه مسايرا كل التحولات و الاحداث التي عاشها الحزب و الوطن الي يومنا هذا مصرا على التشبت بنفس اانبادى و القيم التي عانقها في شبابه و تحمل في الحزب  عدة مسؤوليات .. ويشغل وليد العثماني الأمانة المحلية للحزب فرع بني انصار منذ الثمانينات الي اليوم بالاظافة  لعضويتة مكتب اقليم التاظور و العضوية في اللجنة المركزية لاكثر من  اربع ولايات كما تعاطى للعمل الجمعوي و امن بدوره في الاسهام بالعمل التنموي منذ 1994 حيث ساهم بجانب مناضلين اخرين بتاسيس اول جمعية ببني انصار جمعية ايت انصار للثقافة و التنمية التي ما زالت تنشط  في الساحة كما عمل على تاسيس عدة جمعيات تنموية. جمعية تامونيت// فيدرالية جمعيات الاحياء // تقلد رئاسة جمعيات الاباء الاعدادي و الثانوي/’ فيدرالية جمعيات الاباء//عصو المكتب الوطني لجمعيات الاباء // ع المجلس الاداري لجمعية تسغناس// ر ج النقل المدرسي المؤسسة اخيرا // مؤسس ج الصحة للاعمال الاجتماعية و غيرها

و مهنيا انخرط في سلك التعليم سنة1987  كاستاذ التعليم الابتدائي ثم تحمل مسولية ا تسيير الادارة ممد سنه 2001 الى ان احيل علي التقاعد 2017

و كان لمدرسته شرف اعطاء صاحب الجلالة انطلاق الدراسة سنة 2011 كحدث بارز و متمز حضي خلاله باستقبال ملكي.

و ختاما أقول أن القليل من يعلم أن وليد العثماني كان إعلاميا ناجحا حيث ساهم في التعريف بمشاكل الإقليم عبر جريدة بيان اليوم التي كان مراسلا لها من الناظور .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المجلس البلدي لبني انصار يعقد دورة ماي العادية يوم الخميس و هذا جدول أعمالها + الوثائق

مازوجة سيتي