بني انصار على موعد مع تغيير جذري و شامل ، مشاريع قيد الإنجاز و أخرى إنطلقت الأشغال فيها

مازوجة سيتي _ كريم الورداني

 

بعد ترقب دام لأكثر من سنة ، و هي  المدة التي كانت مخصصة لإعداد مشاريع مهمة ببني انصار ، بدأ البعض منها يظهر الى الوجود حيث انطلقت الأشغال بها مؤخرا و ستكون جاهزة في ظرف سنة .

و قد وقف موقع مازوجة سيتي على بعض هذه المشاريع حيث كانت له زيارة الى مكان بناء القاعة المغطاة التي تقع على الطريق المداري بني انصار فرخانة ، و لوحظ تقدم كبير في الأشغال ، وصلت الى أكثر من 50 في المائة .

و قد خصص حوالي مليار سنتيم لبناء القاعة المغطاة التي ستكون نموذجية بالإقليم .

المشروع مشترك بين جماعة بني انصار و الجهة الشرقية و هو ما سيعطي نفس جديد للشباب الرياضي بالمدينة .

بعد ذلك قمنا بزيارة الى مشروع مستشفى القرب الذي بدأت الأشغال فيه منذ مدة ، و الذي سيكون جاهزا في غضون السنة المقبلة .

و خصصت الجهات المعنية لهذا المشروع غلاف مالي قدر بـأكثر من 600 مليون سنتيم للبناء فقط ناهيك عن التجهيز .

في نفس اليوم قام طاقم الموقع بزيارة البقعة الأرضية التي حددت لبناء مقر للوقاية المدنية كما عاينا عن قرب المساحة المخصصة للملعب البلدي بالقرمود .

و أكد مصدر من داخل بلدية بني انصار ، أن المشروع أعطي لمهندسة معمارية و المشروع خصص له مبلغ مالي قدر ب مليارين و خمس مائة مليون سنتيم .

في الإطار ، علم موقع مازوجة سيتي ، أن بلدية بني انصار قتحت أمس الثلاثاء 27 مارس الجاري ،  أظرفة مشروع إعادة هيكلة المدينة و الذي فازت به إحدى الشركات  بمبلغ مالي وصل الى ثلاثة ملايير و مائتين مليون سنتيم ، و الأشغال ستنطلق في حدود شهر .

و في إطار تنفيذ برنامج جماعة بني انصار المصادق عليه مؤخرا ، يعمل المجلس الحالي على بناء دار للشباب الذي خصص له مبلغ مالي 400 مليون سنتيم و الذي سيكون على مساحة 3500 متر قرب مستشفى القرب الذي أعطيت إنطلاق الأشغال فيه منذ مدة .

وفي إطار اتفاقية شراكة تجمع بين المندوبية الجهوية للتكوين المهني و بلدية بني انصار تم الإتفاق على إنشاء مركز متعدد الإختصاصات على مساحة 5000 متر مربع ، حيث ستساهم الجماعة بالبقعة الأرضية و المندوبية بالبناء و التجهيز و هو المشروع الذي صادقت عليه الوزارة الوصية و البلدية حسب مصدر موثوق من حضرية بني انصار .

و من المشاريع التي يعمل عليها المجلس الحالي ، و التي تعتبر أولوية بالنسبة له ، هو بناء قصر بلدي  يليق بمكانة المدينة وهو ما بدأ يترجم الى أرض الواقع عبر تخصيص بقعة أرضية مقابلة  لباشوية بني انصار و تم تفويته الى مهندس معماري محنك من أجل إعطائه لمحة لتاريخ و ذاكرة مزوجة العظمى .

و حسب ذات المصادر ، فأن أشغال بناء ملعبين للقرب ستنطلق الأشغال فيهما قريبا .

و يعلق المجلس الحالي أمالا كثيرة على هذه المشاريع التنموية ـ بغية الرقي بالبنية التحتية و إعطاء فرص شغل لأبناء المنطقة ، و المساهمة في النهضة الثقافية و الرياضية و الشبابية لأبناء بني انصار .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المجلس البلدي لبني انصار يعقد دورة ماي العادية يوم الخميس و هذا جدول أعمالها + الوثائق

مازوجة سيتي