طلبة ثانوية فيكتور هورتا ببروكسيل يستعدون لزيارة المغرب بمبادرة قيمة من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج

الشرادي محمد – بروكسيل –

إحتضنت قاعة الإجتماعات بمقر القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسيل يوم الأربعاء 21 مارس 2018،حفل إستقبال على شرف طلبة و مسؤولي ثانوية فيكتور هورتا الذين سيقومون بزيارة للمغرب في الفترة الممتدة ما بين 26 و 31 مارس 2018 بمبادرة قيمة من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج.
حفل الإستقبال البهيج إفتتحه القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسيل السيد عبد الرحمان فياض الذي رحب في مستهل كلمته بالطلبة و بالمسؤولين،مقدما لهم نبذة مختصرة عن المغرب و التحولات المهمة التي يعرفها في مجموعة من المجالات،متمنيا لهم مقاما طيبا،معربا عن إنفتاحه على كل المبادرات الجادة و الهادفة.

السيد فؤاد المجلوفي ممثل مؤسسة الحسن الثاني بالقنصلية العامة للمملكة المغربية،أعرب في كلمته عن غبطته بخروج مشروع هاته الزيارة الثقافية لحيز الوجود،مقدما للطلبة و للمسؤولين نبذة عن مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج التي تأسست سنة 1990،و التي تتكون تركيبتها من صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم كرئيسة فعلية،و الدكتور عمر عزيمان كرئيس منتدب للمؤسسة،و الدكتور عبد الرحمان الزاهي الكاتب العام للمؤسسة.

السيد فؤاد المجلوفي تطرق في معرض كلمته القيمة للأدوار الطلائعية التي ما فتئت تلعبها مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج،حيث يشمل عملها مجموعة من الميادين،الثقافية،الإجتماعية،الإقتصادية،التنشيط الديني،التعليم….

السيد حريم أنس الحارس العام الذي حضر اللقاء نيابة عن مدير المؤسسة السيد الحموتي محمد الذي تعذر عليه الحضور لظروف مهنية طارئة،إستهل كلمته بتقديم الشكر الجزيل للسيد القنصل العام على حسن الإستقبال،و لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ممثلة في السيد المجلوفي فؤاد على مبادرتهم القيمة هاته،مهنئا الطلبة المحظوظين متمنيا لهم زيارة ناجحة للمغرب الذي حقق تقدما كبيرا في مجموعة من المجالات.

الزيارة الثقافية ستشمل مدن و أقاليم الدار البيضاء،مكناس،وليلي،فاس،القنيطرة،الرباط.

تجدر الإشارة إلى أن وفد الطلبة يتكون من جنسيات مختلفة،ستمكنهم هاته الزيارة من الوقوف عن كثب على كل المحطات التنموية التي يشهدها المغرب،بعيدا عن الصورة النمطية التي يتم الترويج لها إعلاميا.

حفل الإستقبال أختتم بحفلة شاي أقيمت على شرف الحاضرين،ثم بعدها تمت زيارة مرافق القنصلية الإدارية حيث أعطى السيد القنصل العام عبد الرحمان فياض بعض المعلومات المتعلقة بالعمل القنصلي اليومي في خدمة الشؤون الإدارية لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالدائرة القنصلية لبروكسيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المركب السوسيو تربوي بإياسينان يحتفل بنهاية الموسم الدراسي و يكرم المتفوقات + صور

مازوجة سيتي _ فرخانة بمناسبة بهاية الموسم الدراسي الحالي ، نظمت جمعية دعم المركب السوسيو ...