شباب فرخانة يتحدون و يشكلون لجنة ,, متابعة ملف المعبر الحدودي فرخانة مليلية ,, و هذه أبرز مطالبهم

مازوجة سيتي _ فرخانة 

قام مجموعة من الشباب العاملين بمليلية المحتلة و المنحدرين من فرخانة التابعة ترابيا لبلدية بني انصار ، بتأسيس لجنة سميت بلجنة متابعة ملف المعبر الحدودي فرخانة مليلية .

و جاءت فكرة التأسيس حسب القائمين عليها ، بعد تفاقم الأوضاع بالمعبر و كثرة الإكتظاظ ، نتيجة إغلاق معبر بني انصار و سياسة الإغلاق المنتهجة من قبل السلطة المحتلة .

و حددت اللجنة مطالبها في عدة نقط أهمهما توفير الظروف الملائمة لولوج أبناء المنطقة الى الثغر المحتل بكل سلاسة و في الوقت المناسب لأعمالهم مع مراعاة ,, الحق التفضيلي ,, لأبناء المنطقة الذين لا يتوفرون على بديل للعمل غير الدخول الى مليلية المحتلة و هذا عمل ورثوه عن أجدادهم .

و تجدر الإشارة ، أن إغلاق معبر بني انصار في وجه ممتهني التهريب المعيشي ، أدى الى إغراق فرخانة بالألاف من الممتهنين لهذا النشاط الأنين من كل مناطق الإقليم و من أقاليم مجاورة ، وهو ما عرض ساكنة فرخانة لخطر قطع مورد رزقهم الوحيد و الذي ستكون له إنعكاسات سلبية على اقتصاد المنطقة .

و من المنتظر أن تعقد اللجنة ندوة صحفية في قادم الأيام من أجل إطلاع الرأي العام المحلي على مطالبهم و كذا السبل التي سيسلكونها في سبيل تحقيق ملفهم المطلبي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرلماني محمد ابرشان يطير الى بلجيكا لحشد الجالية ،، بويافر ،، لدعم محمد الحموتي

مازوجة سيتي: متابعة كشفت مصادر خاصة ، ان محمد أبرشان، البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي، ...