إدارة مازوجة سيتي تختار ,,الدكتور سعيد بوعشرة ,, شخصية السنة ببني انصار – فرخانة

 ميمون عزو _ مازوجة سيتي 

 

و نحن على بعد سويعات من توديع سنة 2017 و استقبال سنة جديدة ، و كما دأبت مجموعة من المواقع الإخبارية و الجرائد العالمية ، و وكالات الأنباء الدولية ، على إختيار شخصيات السنة في شتى المجالات ، إعتمادا على سبر أراء المختصين أو تصويت العموم .
و حتى لا نبقى حالة خاصة ، و حتى لا يعتقد أن مدينتنا لا تتوفر على رجالات يمكن لها أن تكون شخصية السنة عن جدارة واستحقاق ، فكان لنا رأي في هذا الشأن .
لم أفكر شخصيا ، في شخصية السنة ببني انصار ، و لم أقلب أي سيرة ، و لم أعد القهقرى الى الوراء ، و لم أسأل المختصين ، و لا المهتمين و لا أصحاب الرأي و لا أهل الحل و العقد ، ليس تكبرا أو تجاهلا ، بل لأني أعرف شخصية السنة مسبقا .
شخصية السنة ببني انصار بالنسبة لي ، هو شخص خلوق ، يعمل في صمت ، أعماله شاهدة عليه ، ليس من النوع الذي ينتظر جزاء و لا شكورا ، لا يحب أن تلتقطه عدسات المصورين ، و لا يخرج الى العلن ، يحب الظل كثيرا ، و عمله يحتسبه عند الله عز و جل .
الدكتور سعيد بوعشرة ، سليل بلدة فرخانة المجاهدة ، أو ,, ولي الله ,, كما تسميه ساكنة الإقليم ، حوّل عيادته المتواضعة وسط البلدة الى مزار للفقراء و المعوزين و كل من لا يملك ما يداوي به ، يساعد الفقير المحتاج و العابر السبيل ، ملك من ملائكة الرحمة ، التي عرفت قيمة مهنته .
الكلام عن الدكتور سعيد بوعشرة قد يطول ، و تعداد مناقبه و خصاله لا يتسع المجال لذكرها هنا ، و لكن يكفي أن الساكنة تشهد و تقول فيه كلام يعجز الشعراء عن نظمه ، يكفيه أنه الشخصية الوحيدة التي يقع عليها الإجماع و لا يختلف عليه إثنان .
و في النهاية أقول سعيد بوعشرة عندي بكل شخصيات العالم و لا يكفي .

2 تعليقان

  1. ونعم الاختيار

  2. بسم الله الرحمان الرحيم أتمنى لك أخي سعيد طول العمروأن يحفظك الله وأن يجزيك لله عنا خيراوالسلام
    أخوك بوعشرة عبدالسلام من أنفيرس بلجيكا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظهور نوع دخيل من القشريات البحرية ببحيرة مارتشيكا بالناظور

مازوجة سيتي – الناظور تفاعلا مع الأنباء الرائجة حول ظهور نوع جديد من القشريات البحرية ...