جميعة الجسر للتنمية البيئة و الهجرة تعيد الحياة للعمل الثقافي بفرخانة

مازوجة سيتي _ فرخانة

 

بعد ركود ثقافي دام لسنوات ، حتى أعتقدنا أن فرخانة لا مجال فيها لما هو ثقافي تنشيطي ، خرجت جمعية الجسر للتنمية البيئة و الهجرة مشكورة ، بنشاط رائع إستقطبت إليه شباب فرخانة الذين تفاعلوا معه إيجابا .

مرزوق الشاهمي رئيس جمعية الجسر للتنمية البيئة و الهجرة

مرزوق الشاهمي رئيس جمعية الجسر للتنمية البيئة و الهجرة

إن الأيام الثقافية التي نظمتها ذات الجمعية أيام 8 و 9 و 10 ببلدة فرخانة التابعة لحضرية بني انصار ، كانت فرصة لربط الماضي التليد لهذه البقعة التي كانت تسمى بدار المخزن بالحاضر الذي يحاول البعض العبث به .

جمعية الجسر كسّرت الصورة السلبية المرسومة في مخيلة البعض ، بإيعاز من بعض المنابر الإعلامية التي صورت المنطقة مرتعا للمخدرات و الإنحراف ، و سمتها البعض الأخر بكولومبيا المغرب .

بكل تأكيد نحن في أمس الحاجة لمثل هذه الأنشطة الثقافية الرياضة المتنوعة ، نحن في حاجة الى نهضة ثقافية ، و الى إقلاع رياضي لا سيما أن المنطقة لها كثافة سكانية مهمة خاصة الشباب الموهوب الذي ينتظر فرصة لتفجير طاقاته و مواهبه .

بإمكانيات مادية ضعيفة ، و إن لم أقل منعدمة ، دخلت جمعية الجسر هذا التحدي الرائع ، و نجحت فيه عن جدارة واستحقاق ، و أتمنى أن تستمر في هذا النهج في تنظيم مجموعة من الأنشطة التي لها علاقة بالبعد المحلي للمنطقة .

و كم أتمنى أن تحدو باقي الجمعيات النشيطة بالمنطقة محو جمعية الجسر بفرخانة و تقوم هي الاخرى بتنظيم ندوات لقاءات حتى تساهم في النهضة الثقافية و الرياضية و المدنية لفرخانة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية أوسان تناقش وضعية الأمازيغية بالمنظومة التعليمية

مازوجة سيتي  بعد الكلمة الإفتتاحية لمسير اللقاء جهاد بدونتي وترحيبه باسم جمعية أوسان الثقافية بالحاضرين ...