ربورطاج : سيكوديل تؤبن أحد مؤسسيها المرحوم عبد الواحد مسعودي و شهادات مؤثرة في حقه

مازوجة سيتي _ فرح الدين لغماوي

 

نظم مركز الدراسات التعاونية للتنمية العروفة اختصارا بسيكوديل ، مساء اليوم الجمعة 24 نونبر الجاري ، بالمركب الثقافي بالناظور ، لقاء تأبينيا لأحد مؤسسيه الذي وافاته المنية أخيرا ، عبد الواحد المسعودي .

و كان شعار ,, الناظور لن تنساك صديقنا ,, شعارا معبرا عن صدق الأواصر و الأحاسيس التي ربطت بين ساكنة الإقليم و أحد مؤسسي سيكوديل الذي كان مرجعا في الخلافات و استحضار التاريخ حسب عضو المكتب المسير و مسير الجلسة التأبينية عياذ أزيرار .

و أضاف أزيرار أن الراحل كان رجلا جمعويا بعيدا عن الذاتية ، و حب الأنا ، و كان دائما حلا وسطا و مرجعا في التآزر و التآخي و بذل العطاء و التأسيس للعمل الجمعوي الجاد .

و أضاف ذات المتحدث أن المرحوم عبد الواحد مسعودي ساهم في الإنطلاقة الثقافية ، و تأسيس مجموعة من الإطارات المدنية و النقابية .

و بعد كلمة مركز الدراسات التعاونية للتنمية ، التي ألقاها الأستاذ عياذ أزيرار ، بكل أحاسيسه و مشاعره القوية ، تم بث فيديو يؤرخ لحياة الراحل من مرحلة الصبا الى غاية وفاته رحمه الله .

و أبرزت مجموعة من الشهادات ، الخصال الحميدة ، و الشخصية القوية ، و حب الإقليم التي كان يتمتع بها قيد حياته ، واعتبروا خسارته خسارة للإقليم ككل .
اللقاء التأبيني كان أيضا مناسبة للإستماع الى مجموعة من الشعراء الذين ألقوا قصائدهم المعبرة عن المناسبة .

3 تعليقات

  1. أنا تجاوزت هذا منذ مدة طويلة يا سيدي ميمون جزاك الله خيرا . أهم الحاجة إلي هو الاستغفار والشكر لله على نعمه والالتزام مع اوقات الصلاة وسبحان مبدل الاحوال من الحال إلى الحال.أما الشئ الآخر كله هباء منثورا. الدوام لله الواحد القهار.

  2. بسم الله الرحمان الرحيم
    مناسبة جميلة لن تنساك صديقنا عبد الواحد مسعودي رحمك الله برحمته الواسعة أمين
    ولن ننسى أيضا عندما كان في جمعية الإنطلاقة الثقافية ساهم بالكثير مع عمي مرزوق الورياشي
    أبلغ سلام الحار لعمي قيس مرزوق الورياشي و لعبدالله شريق أيوز أخوكم بوعشرة عبدالسلام الورياشي الفرخاني من أنفيرس بلجيكا

  3. siempre las mismas caras de beni enzar… estan en todo y a la toda.. se interesan a todo y a la nada.. estan simplemente para pasar un rato.. mirando a la tribuna..

    que hacen con sicodel

    pregunto

    nada mas .. buenas tardes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المركب السوسيو تربوي بإياسينان يحتفل بنهاية الموسم الدراسي و يكرم المتفوقات + صور

مازوجة سيتي _ فرخانة بمناسبة بهاية الموسم الدراسي الحالي ، نظمت جمعية دعم المركب السوسيو ...