ريف كوميدي هي وخز إبرة في جسد هذا الإقليم الجريح لعل المسؤولين يستفيقون من نومهم العميق

ميمون عزو _ مازوجة سيتي

 

لابد في البداية من التأكيد على أنني لست ناقدا فنيا ، و لن أتطاول أبدا على أهل الإختصاص في هذا المجال ، ولكن دعوني أؤكد أيضا أنني متابع و مشاهد بعين المتفرج و أميز بين الصالح و الطالح بين الحسن و المستحسن بين الردئ و الهزيل .

إن المتتبع و المشاهد لعرض ,, ريف كوميدي ,, يوم السبت 05 غشت الجاري ، بالمركب الثقافي لاكورنش بالناظور ، لاشك أنه استمتع بعروض شباب وشابات مازالوا في بداية الطريق الفني و الفكاهي ، أقول شباب رغم أن أغلبهم لم يتجاوز سن 14 .

أن ترى و تشاهد فنانين فكاهيين  في هذه السن الصغيرة ، وهم على خشبة المسرح ,, منصة المركب الثقافي ,, و يقدمون عروضهم أمام جمهور كبير ، دون مركب نقص ، و دون أن يعتريهم لا الخوف و لا الدهشة ، بل و ينتزعون منه الإبتسامة فهذا لعمري قمة النجاح .

أطفال و شباب لم يتتلمذوا في مدارس الفنون ، و لم يتعلموا في معاهد التمثيل ، هم نتاج مجهود فردي و تأطير و توجيه ,, المايسترو ,, مراد ميموني ، يحق للإقليم أن يفتخر بهم ، و أن يمد لهم يد المساعدة حتى يصلوا الى ما يصبون له .

ريف كوميدي برهنت أن الإقليم يملك طاقات و مواهب ، يملك أفكار ، يملك عزيمة الرجال و النساء ، و لا ينقص إلا توفير الفضاءات لصقلها .

ريف كوميدي هي رسالة لمدبري الشأن المحلي ، ليعملوا على توفير الفضاءات الفنية للشباب و الشابات عوض التركيز على سياسة ,, الإسمنت ,, فقط .

ريف كوميدي مشروع أو حلم بعيد المدى إنطلق يوم السبت و لن ينتهي إلا بعد الوصول الى ما يريدونه .

ريف كوميدي هي وخز إبرة في جسد هذا الإقليم الجريح لعل المسؤولين يستفيقون من نومهم العميق و يعملوا على خدمة الساكنة كما يقتضيه واجبهم فقط .

ريف كوميدي هي صرخة جيل قادم يريد أن يصنع شئ من لا شئ ، و هو تحد هم أهل له ، و الأيام بيننا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المستحيل ليس ناظوريا .. هلال اليد يتحدى الصعوبات و يواصل الزحف نحو المقدمة و حسنية كرسيف أخر ضحاياه

مازوجة سيتي _ كريم الورداني   واصل نادي هلال الناظور لكرة اليد ، سلسلة نتائجه ...